اخبار

ما هو سبب وفاة المستشار عبدالله عصر

سبب وفاة المستشار عبدالله عصر

ما هو سبب وفاة المستشار عبدالله عصر، هنالك عدد كبير من الاخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والسوشيال ميديا، ومعظم الأخبار تكون عن شخصيات معروفة ومشهورة ولها مكانتها في الدولة، ومن الأخبار التي دوت كالرعد على مسامع المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة أحد الشخصيات المعروفة وهو عبدالله عصر، الذي أعلن عن وفاته صباح اليوم الأربعاء، وهو معروف بالمستشار عبد الله أمين عصر، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشيوخ، ورئيس محكمة النقض الأسبق ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، عن عمر يناهز 73 عاما.

من هو المستشار عبدالله عصر

ولد عبدالله عصر بتاريخ 7/8/1950، وهو مواطن مصري ويحمل الجنسية المصرية، كما أنه حاصل على ليسانس الحقوق جامعة عين شمس عام 1973بتقدير جيد جداً.

تمكن من تولي عدد من المناصب البارزة ومنها أنه عين معاون للنيابة في ديسمبر.

ثم بعد ذلك بدأ ينتقل من وظيفة إلى أخرى حتى عين قاضياً بالمحاكم الابتدائية في 1/10/1981.

بعدها رئيس للنيابة العامة، كذلك عين للعمل بالتفتيش القضائي ثم محامياً عاماً بالنيابة العامة 1990ميلادي.

  • كما كان المستشار عبدالله أمين محمود عصر قد أدى في يوليو 2019 ، اليمين القانونية، أمام رئيس الجمهورية رئيسا لمحكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى.

ما سبب وفاة المستشار عبدالله عصر

أيضا من المناصب التي تولاها المستشار عبدالله عصر أنه رشح للعمل قاضياً بمحكمة النقض،ثم نائباً لها.

إضافة إلى ذلك ندب للعمل رئيساً للمكتب الفني لمحكمة النقض منذ عام 2010 حتى 2019، بالإضافة لرئاسته إحدى الدوائر المدنية بالمحكمة.

  • كما تم ندبه عضواً بمجلس كلية الحقوق جامعة القاهرة لمدة عامين بجانب عمله.

إلى جانب ذلك تمت إعارته نائباً لرئيس المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية لمدة ست سنوات ورئيساً الدائرة بمحكمة القيم بالنقض، أما عن سبب وفاته فلم يتم الكشف عن الأسباب التي أدت لوفاته ولم يصرح عنها من قبل أحد المصادر أو المقربين منه.

كم عمر المستشار عبد الله عصر

عمر عبد الله عصر ثلاثة وسبعين عامًا بالتحديد الآن، عليه رحمه الله وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى