اخبار

رسمة عن يوم التأسيس السعودي سهلة 2023

رسمة عن يوم التأسيس السعودي سهلة 2023

رسمة عن يوم التأسيس السعودي سهلة 2023، هناك العديد من الدول والبلدان حول العالم التي توجد في مختلف القارات التي تختلف عن بعضها البعض في عديد من الامور والاشياء مثل المساحات والحدود واللغات والجنسيات والاديان التي تنتشر بداخلها وفئات المجتمع والعمل المستخدمة.

وغيرها من المقومات الاخرى التي تميز وتفرق بين الدول والبلدان، وتعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من ابرز الدول في الوطن العربي في القسم الاسيوي بالتحديد وهي من دول الشرق الاوسط وتعتبر اكبر دولة فيه من حيث المساحة ، وسنقدم لكم رسمة عن يوم التأسيس السعودي سهلة 2023.

رسمة عن يوم التأسيس السعودي سهلة 2023

تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية حوالي مليوني كيلو متر مربع ونسبة المياه فيها 0.7 واعلى قمة فيها تبلغ ارتفاع 315 متر واخفض نقطة هو البحر الاحمر، يحدها من الشرق قطر والامارات والبحرين .

ومن الجنوب اليمن وسلطنة عمان ومن الشمال العراق والاردن والشمال الشرقي الكويت والغرب البحر الاحمر، وهي عضو ضمن مجموعة دول الخليج، وهي اكبر دولة عربية في اسيا.

رسمة عن يوم التأسيس السعودي

يحتفل الشعب السعودي في 22 من فبراير من كل عام بتاريخ تاسيس دولة المملكة العربية السعودية، وذلك منذ عام 2022 تحديدا في 27 من يناير عندما قام الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود باصدار امر ملكي.

يجعل تاريخ 22 فبراير هو ذكرى لتاسيس المملكة العربية السعودية، فاصبح الشعب السعودي والمجتمع يحتفل بهذا اليوم كونه يوم تاريخي وعطلة رسمية في جميع انحاء ودوائر المملكة.

اخترنا لكم أيضا : تصاميم يوم التأسيس السعودي 1444

تصاميم يوم التأسيس السعودي 1444

 يوم التأسيس السعودي سهلة 1444

نص الامر الملكي الذي اصدره سلمان بن عبد العزيز على تحديد 22 فبراير ذكرى لتاسيس المملكة وذلك الذي يمثل بدء عهد الامام محمد بن سعود في عام 1139 هجري في منتصفه.

ويعتبر هذا اليوم مناسبة وطنية للاعتزاز بجذور الدولة السعودية واعاده ذكريات تاسيسها على يد الامام محمد بن سعود منذ اكثر من 300 عام وتحقيقها الوحدة والامان والاستقرار والتقدم والتوحيد والتنمية المستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى