اخبار

حقيقة وفاة طفلتين بسبب حقنة خطأ في مصر

حقيقة وفاة طفلتين بسبب حقنة خطأ في مصر

حقيقة وفاة طفلتين بسبب حقنة خطأ في مصر، اخبار مُؤلمة كثيرة كادت أن تُقطّع قلوبنا جميعًا، لا سيما بعد أن كان صاحب هذه الأخبار هم طفلتين في مصر، بعد أن وافتهم المنية جراء اعطائهم إحدى الحقن عن طريق الخطأ، الأمر الذي أودى بحياتهم.

تساءل الكثير من رواد التواصل الاجتماعي بالطرح المتداول ما هي حقيقة وفاة طفلتين بسبب حقنة خطأ في مصر، وها نحن في مجمّع نت سنوافيكم التفاصيل ادناه.

  وفاة طفلتين بسبب حقنة خطأ في مصر

شهدت منطقة ميناء البصل بالإسكندرية حادثة أصبحت أحدث حادثة قتل فيها فتاتان إيمان وسجدة بعد تلقيهما أدوية خافضة للحرارة من صيدلية بمنطقة ميناء البصل.

في البداية، عندما شعرت الفتاتان بتوعك وارتفعت درجة الحرارة، حاولت الأم تزويدهما بمساعدة الأسرة عندما ارتفعت درجة الحرارة، لكنها لم تنخفض.

تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة خطأ

أمرت النيابة باحتجاز صيدلي واثنين من الموظفين لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق. ووجهت إلى الأخيرين تهمة ممارسة الصيدلة دون ترخيص، واتُهم الأول بالسماح لهما بذلك، بالإضافة إلى مزاعم بأن العاملة أعطت الضحيتين الأدوية التي تسببت في وفاتهما. استلم تقرير من مكتب المدعي العام اليوم.

قالت والدة الضحيتين إن ابنتيها توفيتا بعد تناول الأدوية في الصيدلية، وألقت باللوم على صاحب الصيدلية وموظفيه في وفاتهم. اكتشفت الأمر واضطررت للعودة إلى الصيدلية لوضع ابنتها في علاج بديل، حيث وجدت عاملة وحقنت ابنتيهما بالمخدر.

اسباب وفاة طفلتين بسبب حقنة

استجوبت النيابة المتهم، واتخذت سلسلة من الإجراءات لمعرفة الحقيقة، منها إغلاق ومعاينة الصيدليات، وتكليف لجان خاصة بمراجعة تراخيصها ومراجعة الأدوية، والتحقيق جار.

وأكد تحقيق المباحث أن الفتاتين كانتا في حالة إرهاق شديد، واضطرت الأم للذهاب إلى أقرب صيدلية لإنقاذها، وأبلغت المسئول أنهما بحاجة لتلقي أدوية التبريد ولم تعط الفتاتين أي فحوصات، وهو ما تسببت في تدهور حالتهم، وذهبوا إلى المستشفى.

حقيقة وفاة طفلتين بسبب حقنة في مصر

قال عم الفتاة في اليوم السابع إن الفتاتين تعانيان من ارتفاع في درجة الحرارة، وأجرت الأم ضغطًا حراريًا أوليًا لخفض درجة الحرارة، لكنها لم تنخفض.

وأضاف أنهم كتبوا بعد ذلك محضرًا بهذا الشأن، متهمين فيه الصيدلية بقتل الفتاتين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة. من جهته دعا الدكتور محمد الشافي، أستاذ الجراحة الحرجة بجامعة الإسكندرية، إلى زيارة فورية لمستشفى في حالات الطوارئ بدلاً من صيدلية لا تختص بالاختبارات ورسالتها. العلاج فقط.

وأضاف في اليوم السابع أن هذا لا بد أن يكون درسًا لكل من يتعامل مع الصيدليات على أنها مستشفيات طوارئ، يجب إدانة الجميع، بالإضافة إلى تفعيل القوانين لتجريم الفحوصات الطبية وصرف الأدوية دون تعليمات الطبيب.

كما طالب أهالي ميناء البصل ونجا الألمنيوم بإنشاء وحدة صحية بالقرب من الموقع للكشف عن حالات الطوارئ ومنع تكرارها.

تقوم نيابة ميناء البصل بالإسكندرية بفحص النيابة ومعرفة سبب الوفاة وتعويض الممتلكات التي تسببت في وفاة الفتاتين والاستماع إلى المتهمين ووالدي الفتاتين والشهود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى