اخبار

ما هي تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة

تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة

ما هي تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة، كثير من الأخبار والمعلومات والشائعات تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الإنترنت والمنصات الإخبارية والإعلامية المختلفة، والتي يتم زيارتها واستخدامها بشكل دائم وبأعداد كبيرة وضخمة جداً تصل للملايين، وتتم زيارتها من مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي يفسر انتشار هذه المعلومات والأخبار في جميع أرجاء العالم، وسوف نعرفكم في مقالنا هذا على ما هي تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة.

ما هي تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة

انتشر في الساعات السابقة خبر وفاة طفلتين في مصر بسبب أخطاء طبية، وتم تداول الخبر على منصات التواصل الاجتماعي بين الناشطين والرواد كالنار في الهشيم، وتساءل الكثيرون عن تفاصيل وفاة الطفلتين، حيث كانت هناك طفلتين وهما إيمان وسجدة، شعرتا بحرارة وحاولت الأم أن تعطيهما العلاج اللازم في البيت، الا أن حرارتهما لم تنخفض أبداً

وعند زيادة الحرارة قامت الأم بأخذهما الى الصيدلية، ووفق عديد من المصادر فإنهما أخذتا حقن خاطئة أدت الى وفاتهما بعد تدهور حالتهما الصحية.

 تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة

قامت النيابة باحتجاز الصيدلي من أجل مباشرة التحقيق معه، كما أنها أوقفت اثنين من العاملين في الصيدلية أيضاً، ومن المتوقع توجيه تهم اليهم لمزاولة الصيدلة دون ترخيص طبي أو موافقات طبية.

وأفادت الأم في تصريحاتها أن إيمان وسجدة كانتا في حالة تدهور شديد واضطرت الأم للذهاب لأقرب صيدلية، لتطلب مخفض حرارة والعاملة التي أعطت الدواء أعطته للطفلتين دون فحص سابق.

فيما صرح عم الفتاتين أنهم كتبوا محضراً متهمين الصيدلية وطاقهما وموجهين سبب وفاة الطفلتين الى الصيدلية بسبب التصرف الخاطئ والغير مناسب في الحالات المستعجلة.

ما هي تفاصيل وفاة طفلتين في مصر

وصرح أيضا العم أنه لا بد من وجود اجراءات تمنع حدوث مثل هذه الأخطاء، وأن هذا يجب أن يكون درساً من أجل التعامل بحرص شديد مع الصيدليات، وأفاد ضرورة وجود قوانين وتوجيهات في المجال الطبي تمنع دخول أي صيدلي بدون ترخيص ويزاول مهنته على أنه طبيب ومستشار صحي، وذلك من أجل تفاد حدوث مثل هذه الكوارث والمصائب المختلفة التي تؤدي الى وفاة الأطفال والكبار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى