ترند

لماذا اخفت شجرة الدر خبر وفاة زوجها

لماذا اخفت شجرة الدر خبر وفاة زوجها

لماذا اخفت شجرة الدر خبر وفاة زوجها، هناك الكثير من الشخصيات التاريخية التي كان لها بصمة واضحة جداً في تاريخ العالم العربي، او في التاريخ بشكل عام، فمن الجدير بالذكر أن هذه الشخصيات قد عرفنا قصصها عن طريق المؤخرين والكتب والأجيال القديمة، التي تنقل لنا قصص هذه الشخصيات سواء عن طريق الكتب أو عن طريق القصص والروايات المختلفة، ومن أبرز الشخصيات التاريخية والتي لها تاريخ مميز ومؤثر هي شخصية شجرة الدر.

من هي شجرة الدر

اختلف المؤرخون حول جنسية شجرة الدر، فمنهم من قال أن شجرة الدر تركية، ومنهم من قال أنها جركسية او رومانية أو غير ذلك.

الجدير بالذكر أن شجرة الدر هي جارية من جواري الملك الصالح نجم الدين أيوب، الذي يعتبر من الشخصيات التاريخية والتي لها بصمة كبيرة جداً في العديد من المجالات عبر التاريخ.

الملك الصالح نجم الدين أيوب هو ابن الملك الكامل محمد بن العادل أبي بكر بن أيوب، وقد لقب الملك الصالح بأبي الفتوح سابع السلاطين.

لماذا اخفت شجرة الدر خبر وفاة زوجها

قصة شجرة الدر

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعرفون بتاريخ شجرة الدر وقصتها مسبقاً، ولكن سوف نقدم لكم من خلال مقالنا هذاا بعض المعلومات حول قصتها.

يجدر بالذكر أن شجرة الدر كانت من جواري الملك الصالح، وقد كانت تحظى بمكانة رفيعة عند الملك، حتى عتقها وتزوجها، وانجبت له ابناً.

قد حكمت شجرة الدر مصر لمدة ثمانين يوماً فقط، وكان ذلك القرار بمبايعة المماليك واعيان الدولة، وكان ذلك بعد وفاة زوجها الملك الصالح.

سبب إخفاء شجرة الدر خبر وفاة زوجها

يتعجب بعض المطلعين على قصة شجرة الدر بداية من كونها جارية عند الملك الصالح الى أن أصبحت زوجة له، من إخفائها لخبر وفاته.

يجدر بالذكر أن وفاة الملك الصالح كانت في وقت حرج على المسلمين، وكان السبب وراء إخفاء شجرة الدر خبر وفاته هو عدم التسبب في شقوق في صفوف المسلمين أثناء الحرب.

اعتبر الكثير أن شجرة الدر شخصية تاريخية مهمة واعتبرها البعض بانها شخصية ليست بالعظيمة كما يقال عنها، وقد نقل العديد من المؤخرين قصتها عبر الزمن الى أن أصبحت من القصص المتعارف عليها في يومنا هذا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى